SNW

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

  قبســـات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الإيمان بضع وسبعون - أو بضع وستون - شعبة، فأفضلها قول: لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان" صحيح مسلم: 35



1441533093_7507069134.jpg
الرئيسية

الداخلية الألمانية تسعى لتقليص نفوذ الجمعيات الإسلامية

الداخلية الألمانية تسعى لتقليص نفوذ الجمعيات الإسلامية
الداخلية الألمانية تسعى لتقليص نفوذ الجمعيات الإسلامية

بتاريخ: 2018-07-25 09:04:51

اللجنة العلمية لموقع دعوة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام

تعتزم وزارة الداخلية الألمانية إدخال تعديلات على "مؤتمر الإسلام" الذي تدعو لعقده سنويا. وتسعى الوزارة لتقليص نفوذ الجمعيات الإسلامية المعروفة عبر دعوة شخصيات منافسة للمشاركة في هذا المؤتمر.

وكان وكيل الوزارة ماركوس كيربر قد أثار نقاشًا حادًّا من خلال تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية قال فيها إنه: "يتعين علينا بذل جهد أكبر من ذي قبل لإشراك أكبر عدد من المواطنين المسلمين - غير المنتسبين للجمعيات الإسلامية - في مؤتمر الإسلام".

لكن ما لم يقله كيربر بصريح العبارة - ولكنه كان يقصده بالتأكيد - هو رغبة وزارته في كبح التأثير القوي للجمعيات الإسلامية في ألمانيا. فخلال مرحلة التحضير لمؤتمر الإسلام للعام 2017 كان أعضاء لجنة المؤتمر مكونين فقط من ممثلي هذه الجمعيات. يومها أشار منتقدون إلى أن هذه الجمعيات لا تمثل كل المسلمين في ألمانيا. ليس هذا فحسب بل مضت جمعيات علمانية إلى أكثر من ذلك حين أعلنت - في مارس - فشل مؤتمر الإسلام بنسخته الحالية، أي في حال لم يتم إصلاحه.

ويقول مراقبون أن ما يفعله العديد من الساسة الألمان من خلال وضع الجمعيات الإسلامية والمساجد تحت شبهة عامة يزعزع الشعور بالأمان لدى العديد من المسلمين.

مرات القراءة: 189

مرات الطباعة: 4

* مرفقات الموضوع
 
تعليقات الموقع تعليقات الفيسبوك